فرنسا – إسبانيا : عملية العودة من المغرب للرعايا الفرنسيين والإسبانيين والمقيمين

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

03 أبريل 2021 التحديث في 12 ، 00 //
أعلنت السفارة الفرنسية في الرباط ، لرعاياها العالقين في المغرب بعد قرار المملكة تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا بسبب تفشي #فيروس كورونا.

ومن المقرر العودة عن طريق البحر في 10 أبريل الحالي. سيتعين على المعنيين ملء استمارة على النحو المحدد من قبل السفارة في صفحتها الرسمية فايسبوك وتويتر.
“يتعين الحصول على موافقة السلطات المغربية ، يمكن العبور عن طريق رحلات باخرة شركة La Méridionale يوم السبت 10 أبريل 2021. سيكون المغادرة من طنجة المتوسط في نهاية اليوم (الموعد المحدد سيتم الإعلان عنه لاحقًا) ، للوصول إلى مرسيليا يوم الاثنين 12 أبريل 2021 صباحًا “،
وإضافة: “يشترط تسجيل واحد لكل سيارة ولكل شخص. (ستكون الباخرة أيضًا متاحة للركاب الذين ليس لديهم سيارة). لا يمكن قبول أي تسجيل خارج هذا النموذج أو بمعلومات غير صحيحة . يسرد هذا النموذج فقط رغبات الأشخاص الذين يرغبون في استخدام هذه الرحلة.
عند افتتاح الرحلة ، ستقوم شركة الشحن بالاتصال بالأشخاص الذين تسجلوا في القائمة، لشراء التذاكر “.

إسبانيا تستمر في الرحلات الاستثنائية كذلك :

قبل فرنسا كانت السفارة الإسبانية في الرباط قد نشرت بلاغا عبر تويتر وفايسبوك ، تعلن فيه أنه سيتم تنظيم معبر ” mare nostrum” يوم الثلاثاء 6 أبريل من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء الخزيرات. وذكر البيان الصحفي المذكور أن هذا العبور سيهتم بالأشخاص الذين يحملون الجنسية الإسبانية ، وكذلك أولئك الذين لديهم تصريح إقامة في إسبانيا.
وللتذكير ، قرر المغرب تعليق الرحلات الجوية من وإلى حوالي 39 دولة ، أغلبها من أوروبا :
أوروبا :
إيطاليا – بلجيكا – تركيا – سويسرا – ألمانيا – هولندا – النمسا – البرتغال – السويد – أوكرانيا – جمهورية التشيك – إيرلاندة – الدانمارك – المملكة المتحدة البريطانية – بولونيا – النرويج – فنلندة – اليونان – البوسنة والهرسك – – كرواتيا .

إفريقيا :
مالي – غانا – الكونكو الديموقراطية – غينيا كوناكري – بوتسوانا – الكاميرون- موزمبيق – جنوب إفريقيا –
الدول العربية :
الجزائر – مصر – لبنان – الكويت – ليبيا –

أمريكا :
البرازيل – الأرجنتين

أستراليا – نيوزيلاندة

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.