فاكهة الصبّار : رغم الطفيليات لا خطر على صحة المستهلك

©أيقونة بريس : الرباط//
حالة اليقظة الشديدة في سيدي إفني حيث تم اكتشاف طفيليات (المعروف أيضا باسم مصيبة الصبار) في دوار إيفول في بلدية اسبويا. مما دعا إلى القيام بتعبئة شاملة قصد القضاء على منابع هذه الطفيليات ومحاربة وإيقاف انتشارها.                                                                      


في غضون أيام قليلة ، تم علاج 4.5 هكتار على عكس الشائعات التي تدور حولها ، فالفواكه(الهندية) أو ( الدركة) التي تعرضت لإصابتها بالطفيليات والميكروبات، لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان أو الحيوان ، كما يقول مدير في ONSSA.

تجدر الإشارة ، مع ذلك ، أن قوارض الصبار قاتلة للنبات ،وتبقى المسؤولية ملقاة على وزارة الفلاحة للقيام بحملة توعية بين المنتجين التدابير الواجب اتخاذها لتجنب انتشار العدوى بين هذه الفاكهة الشعبية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.