طلبة كلية الحقوق بالسويسي يهددون مجلس ادارة الكلية برفع دعوة قضائية

ايقونة بريس  –  الرباط

تعيش كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط على صفيح ساخن بعد التماطل الذي شهده تسليم باقي النقط التي أجريت اختباراتها في الأسبوع الأول من الشهر الجاري،

الشيء الذي أدّى بجل الطلبة إلى عدم الرضى على هذه الوضعية و الامتعاض منها نظرا لتجاوز الفترة المحددة سابقا من طرف مجلس الإدارة المكلف بتسيير الامتحانات و الذي حددها في 20 من هذا الشهر كحد أقصى .

ترجع أطوار هذا الوضع إلى كون الطلبة المعنيين إجتازو فترة الاختبارات في موعدها المحدد وتمّ بعدها بحوالي 16 يوما الكشف على بعض المواد في كل من الفصل الثاني والرابع والسادس و بعدها أصبح الموقع الإلكتروني الذي يظهر النتائج لا يعمل بتاتا إلى حدود كتابة هذه الأسطر .
وعلى الرغم من مرور حوالي 6 أيام على عدم اشتغاله ظلت الإدارة تلتزم الصمت في غياب تام لأي مبرر واضح و كافي يبرر هذا الوضع و حيث سيأثر بالتأكيد سلبا على السير العادي لهذه الفترة خصوصا مع اقتراب موعد الدورة الاستدراكية وكذا ظهور التسجيل الإلكتروني في الماستر الذي يهم طلبة السنة الثالثة من سلك الإجازة حيث يبقى عدم معرفة كافة النقط عائقا أمام تسجيلهم خصوصا أنه تقرر إجراء المباريات المخصصة لها هذه السنة في منتصف شهر يوليوز واقتراب أخر أجل للتسجيل.

أولياء أمور الطلبة المعنيين مستاؤون من هذه الوضعية التي تضر بمستقبل أبنائهم مهددين أنه إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه سيقومون برفع دعوة قضائية على هذا التماطل الغير مبرر أسبابه.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع  المدني وحقوق الإنسان ( تفاصيل السيرة الذاتية)