دوري أبطال إفريقيا: الحارس الزنيتي يؤهل الرجاء لنصف النهاية بعد 15 سنة من الغياب

©أيقونة بريس: عبد الله حارث //

بإجماع كبير خرج الحارس الزنيتي هو رجل المباراة الذي يرجع له الفضل في تأهيل الرجاء في مباراة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم خسارته ضد مضيفه مازيمبي الكونغولي 1-0 ليستفيد من فوزه ذهاباً 2-0.


لقد تأهل فريق الرجاء ضد التحكيم وضد الأحداث غير الرياضية التي عاشها فريق الرجاء منها منع اللاعبين ومضايقتهم من دخول مستودع اللاعبين في فترة الشوط الأول، ويعتبر هذا وصمة عار على الاتحاد الإفريقي CAF.

فريق مازيمبي يغادر هذه المسابقة للمرة 3 على ملعبه وللمرة الثانية على التوالي على يد منافس من المغرب العربي، حيث في الموسم الماضي أقصاه الترجي التونسي.
ضد الرجاء قامت إدارة فريق مازيمبي بتهيئ الديكور المناسب لتأهيل فريقه، من سوء الاستقبال ومن مضايقة في الملعب ومن سوء التحكيم، والهدف الذي سجله حداد تؤكد جميع الصور أنه لم يكن في وضعية شرود.

من جهة أخرى يجب الاعتراف أن فريق الرجاء لم يكن في المستوى، ولوحظ أن المدرب اعتمد اللعب الدفاعي، ولم يغامر بالهجوم رغم أن دفاع لاعبي مازيمبي فيه ثغرات.
على كل يجب التفكير من الآن في الاستعداد لنصف النهاية التي ستكون مغاربية، ونصف النهاية لم يشارك بها الرجاء منذ 15 سنة، لذلك فهي فرصة تاريخية يجب عدم التفريط فيها.

Print Friendly, PDF & Email