ايطاليا تفتح أبواب العمل الموسمي في وجه جنسيات كثيرة من بينها المغاربة

ايقونة بريس:

فتحت السلطات الإيطالية الباب مجددا أمام العمالة الأجنبية الموسمية، وذكر بلاغ صادر عن وزارة الداخلية بتنسيق مع وزارة العمل، أنها تفتح أبواب العمل الموسمي في وجه جنسيات كثيرة من بينها المغاربة وتسمّى العملية بالإيطالية decreto flussiوهي لتنظيم تدفق العمالة الأجنبية.

العملية ستعطي فرصة عمل لـ30 ألف مهاجر بحيث يتخصص 3600 منصب لغير الموسميين و14 الف و 250 منصب لتصاريح الإقامة و التي تجدد اَليا و13 ألف منصب للعمال الموسميين.

وشرع رسميا في تقديم الطلبات في الثالث من هذا الشهر بعد صدور المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية، بالنسبة لتصاريح الإقامة التي تجدد والعمال غير الموسميين، واعتبارا من تاريخ 10 فبراير، بالنسبة للعمال الموسميين.

وحسب التخطيط الذي وضعته الوزارة فإن هذه العملية تهم 30 جنسية معنية بهذا الإجراء على غرار المغرب وتونس والجزائر ودول افريقية وآسيوية وأيضا من أمريكا الجنوبية ولم يتم تحديد حصة “كوطا” لأي بلد.

وتكون فرصة الظفر بمنصب أكبر في حالة وجود معرفة مباشرة أو اتصال برب عمل في ايطاليا سواء أجنبي أو ايطالي لتسهيل العملية، ويشترط أن يكون مشروعه يساوي أو يفوق 500 ألف أورو أي نصف مليون أورو فما فوق، وبحاجة ليد عاملة أجنبية.

وقد انطلقت العملية الالكترونية على موقع وزارة الداخلية الإيطالية الرسمي على شبكة الانترنت، وستستمر إلى غاية 31 دجنبر 2016، على الرابط التالي (بالإيطالية فقط).

 

ro/index2.jsp

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.