الفيلم المغربي يشارك في مهرجان دولي بكاليفورنيا عاصمة السينما الأمريكية

©أيقونة بريس: الفن //
يشارك الفيلم المغربي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية  بمدينة السينما سيليكون فالي ، في المهرجان الفيلم الدولي للفيلم الإفريقي، الذي سيُقام من 4 إلى 7 أكتوبر المقبل، هذا المهرجان ستشارك فيه 32 إفريقية .                                                        

ويشارك المغرب بفيلم ” Pile ou Face ” من إخراج حميد زيان، وسيناريو محمد الحر، وإنتاج عبد القادر بوزيد ، الفيلم يحكي قصة اجتماعية درامية تتعلق بالزواج، والمشاكل الحياة الزوجية التي تنتج عنها أفعال الخيانة والانتقام، ويقوم بتجسيد أدوار هذه القصة مجموعة من الممثلين منهم المعروفين ومنهم الصاعدين في طريق النجومية، نذكر منهم محمد خيي، ثريا العلوي، وعبد القادر بوزيد، والممثلة والمغنية خلود بطيوي، والكوميدية سكينة درابيل.
ويعتبر هذا المهرجان الدولي مناسبة كبرى للتعريف بالإبداع السينمائي الإفريقي وتعزيز مزيد من الحوار السينمائي الإفريقي والأميركي من خلال تنظيم لقاءات ومنتديات بين صانعي الأفلام الإفريقية من ممثلين ومخرجين ومنتجين وغيرهم، بحضور وسائل الإعلام .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة