السقطة العالمية لفيسبوك إنستغرام واتساب معطلة في جميع أنحاء العالم

Spread the love

©أيقونة بريس : محسن العصادي//

 

04/10/2021  التحديث في 54:22//

أبلغ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي حاليًا حول العالم أنهم غير قادرين على الوصول إلى مجموعة تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما في ذلك الشبكة الرئيسية وتطبيق مشاركة الصور إنستغرام وخدمة المراسلة واتساب.

توقفت التطبيقات الثلاثة الرئيسية، المملوكة جميعها لفيسبوك، عن العمل تمامًا بعد وقت قصير من الخامسة مساءً. بينما أقرت الشركة بوجود مشكلة، إلا أنها لم تذكر ماهيتها بعد.
في نص تم تسريبه نُشر في The Verge في عام 2019، أشار الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إلى أن مثل هذه المشاكل التقنية هي “مشكلة كبيرة”، حيث يمكن أن تؤدي إلى استخدام الأشخاص لمنصات منافسة بدلاً من ذلك. وأشار أيضًا إلى أن الأمر قد يستغرق “شهورًا” لاستعادة الثقة وإعادة الأشخاص إلى منصات Facebook.
انتقل المتحدث باسم Facebook آندي ستون إلى Twitter للاعتذار عن انقطاع الخدمة، لكنه فشل في ذكر المدة التي سيستغرقها الإصلاح واستعادة الخدمة. قال: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا “. “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.
تم نشر نفس البيان بعد فترة وجيزة على الصفحة الرسمية على Facebook.

حذت Instagram حذوها وشاركت تحديثًا مشابهًا.

انتقل WhatsApp أيضًا إلى Twitter لطمأنة المستخدمين المحبطين: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع WhatsApp في الوقت الحالي. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنطلعكم على أي تحديث هنا في أقرب وقت ممكن “.

بطبيعة الحال، لجأ مستخدمو الشبكات الاجتماعية إلى التطبيق الوحيد الذي استمر يعمل ويشتغل وغمروا منصة Twitter بالدعابات والصور الفكاهية.

تطبيقات الهاتف المحمول لعملاق الشبكة الاجتماعية وخدمات Tor المخفية لا تعمل أيضًا.

إلى حين كتابة هذا التقرير، من غير الواضح ما إذا كان الانقطاع ناتجًا عن مشكلة فنية أم أنه نتيجة لهجوم إلكتروني على البنية التحتية لعملاق الشبكة الاجتماعية.

وواجه فيسبوك انقطاعات عالمية سابقًا، بما في ذلك حوادث انقطاع جزئي كبيرة في 14 أبريل 2019 و 14 مارس 2019. ومع ذلك ، فإن الحادث الحالي هو أكبر انقطاع في تاريخ عملاق التواصل الاجتماعي.

Spread the love