معالجة الشيب المبكر عند النساء

هل يجعلك الشعر الأبيض تبدين أكبر من سنك ؟ هل تحاولين التخلص من الشعر الأبيض ؟ إذن إليكى بعض المعلومات عن الشعر الأبيض .


أربع طرق لتتخلصي من الشعر الأبيض نهائياً :                                                                                   -علاج فقر الدم إذا كنتى تعانين من فقر الدم . – أثبتت أحد الأبحاث العلمية أن الحّقن أسبوعياً بفيتامين ب 12 تساعد على علاج الشيب ، ولكن تختلف الإستجابة من شخص لآخر . – الصبغات الصناعية . – الخلطات الطبيعية ( الحناء ) .
وصفات طبيعية للقضاء على الشعر الابيض :                                                                                       هناك بعض الخلطات الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض ، وهي متواجدة في مجتمعنا العربي ، فالحناء تستخدم من قديم الأزل لإخفاء الشعر الأبيض . لوضع الحناء على الشعر إليكي بعض الخطوات : – قومي بوضع فازلين طبي على وجهك في البداية حتى لا يتصبغ وجهك بلون الحناء . – قومي بارتداء جورب بلاستيكي على اليدين قبل وضع الحناء . – قسمي شعرك لأجزاء صغيرة قبل وضع الحناء . – ضعي الحناء من الجذور حتى تغطي الشعر كاملا . – قومي بلف شعرك بكيس بلاستيك . – اتركي الحناء لمدة 4 ساعات على الأقل، أو أكثر للحصول على لون أغمق . – اغسلي شعرك بالماء الفاتر . – ضعي قطرات من زيت الزيتون على شعرك لترطيبه . وهناك بعض النصائح لتأخير ظهور الشعر الأبيض : – التوقف عن التدخين ، فقد أثبتت الدراسات العلمية علاقة وثيقة بين التدخين ، وظهور الشعر الأبيض . – علاج فقر الدم . – علاج مشاكل الغدة الدرقية .        – تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين ب 12 .                                                                                       بعض الخرافات المنتشرة عن نمو الشعر الأبيض :                                                                                     – نتف الشعر الأبيض يؤدي لانتشاره !!! – التعرض لصدمة شديدة قد يؤدي لتحول الشعر لللون الأبيض !!! – عند التعرض للخوف قد يؤدي لوجود الشعر الأبيض !!!

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.