المؤتمر الوطني الرابع للغة العربية: هذا الأسبوع نخبة من الأساتذة والباحثين والإعلاميين يناقشون واقع العربية

ايقونة بريس:
تحت شعار: العربية لغة الهوية والمعرفة والتواصل وبشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة الاتصال والإيسيسكو وأكاديمية المملكة المغربية والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية والمعهد الثقافي الإفريقي العربي بباماكو مالي وجامعة محمد الخامس الرباط ومؤسسة علال الفاسي ووكالة المغرب العربي للأنباء ومكتب تنسيق التعريب

والجماعة الحضرية للرباط والنقابة الوطنية للصحافة المغربية وفيدرالية الناشرين المغاربة ومقاطعة أكدال الرياض ، ينظم الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية المؤتمر الوطني الرابع للغة العربية في موضوع: “اللغة العربية والإعلام: الواقع والرهانات”، يومي الجمعة والسبت 10 و 11 مارس2017م، بقاعة المحاضرات المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.
وستعرف أشغال المؤتمر الذي ينطلق بجلسة افتتاحية يوم الجمعة 11جمادى الثانية 1438هـ الموافق لـ 10 مارس2017م، في الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، مشاركة نخبة من الأساتذة والباحثين والإعلاميين من أجل معالجة واقع العربية في الإعلام واستشراف رهاناته. وحفاظا على سنة التكريم التي شرعها المؤتمر الوطني للغة العربية ستعرف هذه النسخة تكريم شخصية السنة ممثلة في الأستاذة خناثة بنونة صاحبة أول تجربة صحفية نسائية، ومشروع السنة ممثلا في برنامج أمودو الذي يعرض على القناة الأولى، ومشروعين علميين بلغة الضاد في ميداني الطب والرياضيات. كما سيسجل المؤتمر لحظة وفاء لحكيم المغرب الأستاذ امحمد بوستة.
كما سيشهد المؤتمر إطلاق “عهد الصحافة الوطنية” والتوقيع على مذكرات تفاهم بين الائتلاف والمعهد الثقافي الإفريقي العربي بباماكو مالي من أجل النهوض بالعربية في العمق الإفريقي للمغرب.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.