وزارة الاتصال تنظم ندوة حول الإعلام الرقمي بالمغرب

©أيقونة بريس: الرباط//
تنظم وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال، غدا الأربعاء ( 8-5-2019) بالرباط، ندوة حول موضوع « الإعلام الرقمي بالمغرب: إشكالات التقنين وتحديات التنظيم ».                                                

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الندوة تناقش بالأساس الإشكاليات المتعلقة بالإطار القانوني المنظم لمجال الإعلام الرقمي، ومسألة التكوين والأخلاقيات المؤطرة للمهنة، كما يأتي تنظيم الندوة اعتبارا للدور الذي أصبح يضطلع به الإعلام الرقمي في صناعة الأحداث، والتأثير على التحولات المجتمعية وتشكيل الرأي العام.

وأضافت الوزارة، يضيف البلاغ، أن فتح النقاش حول سبل تطوير وتأهيل وتنظيم الإعلام الرقمي، يندرج في إطار التحولات التكنولوجية المتسارعة التي تطرحها الثورة الرقمية، وتنامي دور الإعلام الرقمي في المغرب، الذي أصبح فاعلا أساسيا في قطاع الإعلام والاتصال، ومحددا رئيسيا لمستقبل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.