icone-ghrimich

المغرب يتوج بجائزة ”مشكاة الأنوار الذهبية” لمهرجان الأنوار للإبداع السينمائي المتوسطي

ايقونة بريس  - محمد المسير 

 

توج الفيلم المغربي ” الطريق إلى الديدان” للمخرج المغربي الشاب، الغالي قريميش” خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان مشكاة الأنوار للإبداع السينمائي المتوسط، والذي احتضنته كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوية التونسية.

النسخة الأولى من المهرجان عرفت مشاركة 22 فيلما بإمضاء طلبة من جامعات تونسية ومغربية وجزائرية وفرنسية، تشجيعا للشباب المتميزين في المجال السينمائي، واستغلال طاقاته الإيجابية لإثراء الساحة الثقافية، فيما توج الفيلم التونسي “شمندرقير” للمخرجة التونسية هدى مداحي، والفيلم الجزائري “اللامرئي” بالجائزتين الثانية والثالث على التوالي.

ويسعى مؤسسّي هذه التظاهرة إلى أن تكون جسرا يجمع شبان حوض البحر الأبيض المتوسط، من أجل التواصل والحوار والتفاعل وتبادل الخبرات والتجارب، فضلا عن جمع تجارب سينمائية طلاّبية متوسطية متنوعة (تخيليّة، وثائقيّة، تجريبيّة) تُعنى بقضايا إنسانية واجتماعية واقتصادية وسياسية من منظور شبابي طلاّبي في جوّ يتميز بحرية التعبير.

icone-press

icone-press

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉