معرض متنقل للكتاب الأوروبي بجهة الرباط سلا القنيطرة

©إيكون بريس: الرباط

ينظم في الفترة الممتدة من يناير الجاري إلى يونيو المقبل معرض متنقل لكتب من مكتبات المعاهد الثقافية لبلدان الاتحاد الأوروبي موجه بالخصوص للأطفال والشباب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة أن هذا المعرض الذي يضم 15 كتابا من كل بلد مشارك، باللغات الألمانية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والعربية موجه للأطفال والشباب من رواد المكتبات بالجهة.
وتهدف المكتبات المتعددة الوسائط للمراكز الثقافية الأوروبية (المعهد الفرنسي ومعهد سيرفانتيس الإسباني ومعهد كامويس البرتغالي، ومعهد غوته) والتي توفر دعائم لغوية موجهة للصغار والشباب على الخصوص، إلى جعل هذه الموارد متاحة للجميع.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة عرض شريط ” فويس أوفر” (بالعربية) وورشة للقراءة والرسم وعرضا فنيا تحت عنوان ” ملء الفراغ بالشعر”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.