جمعية أبي رقراق تعطي انطلاقة نشاطها السنوي بحفل تكريم نجوم المدينة

©إيكون بريس: سلا
نظمت جمعية أبي رقراق مساء يوم الأحد حفلة لتكريم بعض الفنانين وذلك خلال الإعلان عن انطلاق الـنشاط السنوي لنادي الموسيقى لجمعية أبي رقراق لموسم 2018 . وحضر هذا الحفل المتميز الأستاذ نور الدين اشماعو رئيس جمعية أبي رقراق والأستاذ عبد الكريم بناني رئيس جمعية رباط الفتح والسيد محمد نجيب لوباريس رئيس جمعية ذاكرة الأندلسيين. كما استضاف هذا الحفل شخصيات مختلفة المسؤولية والعمل الاجتماعي كالفن والرياضة والثقافة.               
بداية رحَّب السيد عبد المجيد فنيش الكاتب العام لجمعية أبي رقراق بالحضور، ثم عبَّر عن الفرح الغامر بالتفوق والتميز الذي يرافق أعمال وأنشطة الجمعية في مختلف المجالات، وأوضح أن النهج الذي تعمل به هو الاعتماد على الاهتمام والاحتفاظ بالتراث المادي واللامادي للمدينة، وأشار الكاتب العام إلى أن الجمعية رافقت العديد من المشاريع التي تهم تأهيل والحفاظ على التراث العتيق للمدينة، كما ذكر بالدور الفاعل الذي قامت به الجمعية في تطوير قيمة موسم ” دور الشموع ” الذي سيصبح مصنفا كتراث إنساني.
خلال هذه الحفلة قامت جمعية أبي رقراق بتكريم بعض الفنانين، والرياضيين، منهم الفنانين الأخوين عبدالسلام وعدنان السفياني، والزجال خالد رزيق الذي جاء من فرنسا لحضور تكريمه، وفي جو مؤثر تم تكريم فريق الجمعية الرياضية السلاوية للكرة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة الذي فاز ببطولة وكأس العرش لسنة 2017.
وعرفت أجواء التكريم احتفالية راقية بحضور ومشاركة أسماء لها وزن كبير في المشهد الفني الوطني نذكر منهم الأستاذ الملحن مولاي أحمد العلوي، والفنان الكبير محمود الإدريسي، والمتميزة مطربة الملحون الفنانة فاطمة الزهراء رحال، والعازف الملحن محمد الاشراقي، ومجموعة الطبول لنادي التراث الشعبي لجمعية أبي رقراق التي يشرف عليها محمد تويتة، والمطرب يحيى صابر، وأسماء أخرى من الفنانين والرياضيين والمثقفين.
وأظهر هذا الاحتفاء المتميز مدى مبادرات جمعية أبي رقراق بالفخر والاعتزاز وبالتميز والتفوق في هذه المدينة العتيقة المناضلة التي تقدِّر أبناءها، وتكرمهم وتشملهم بمحبتها ليكون هذا التقدير حافزا ً على العطاء والإبداع في هذه المدينة المضيئة التي تعشق الحياة بالعلم والأدب والفن والرياضة والعمل والإنجاز على أكثر من صعيد،
إنَّ هذهِ المبادرات والأنشطة التي تعمل بها جمعية أبي رقراق بتنوعها على مدى العام تؤكد الحضور الفاعل ودعمها المتواصل لعالم الفكر والأدب والفن والرياضة والتراث وهو ما تتميز به هذه الجمعية، وهو ما يجعلها تستحق منا كلَّ احترامٍ وتقدير.
نتمنى لجمعية أبي رقراق أنْ تبقى السِّراجَ المضيءَ الذي لا تطفئهُ الرِّيحُ ، والمِلح الذي لا تفسدهُ النوائبُ. ونتمنى دوام الصحة ومزيدا من العطاء لرئيس الجمعية الأستاذ نورالدين اشماعو.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.