توصيات مهمة في النسخة الأولى للمنتدى الدولي للإعلام الالكتروني (سلا 2016)

مراد لكحل : iconepress

بمبادرة من فعاليات شبابية احتضنت مدينة سلا أشغال النسخة الأولى للمنتدى الدولي للإعلام الالكتروني يومي 16 و 17 يناير2016 تحت شعار: ” التسامح و السلام “
عرفت الجلسة الافتتاحية للمنتدى التي استضافها المركب الثقافي الملكي بسلا حضور مجموعة من الجمعويين السياسيين وأساتذة إعلاميين مختصين ومهتمين بالإعلام الالكتروني. و تميزت بالكلمة التي القاها كل من رئيس المنتدى : امجد النادي و رئيس اللجنة التنظيمية : يوسف الشفوعي و مدير الدورة: محمد وهيب تلتها كلمات الوفود المشاركة التي حضرت من : دولة الامارت المتحدة، سلطنة عمان، فلسطين، مصر،تونس، ليبيا،الجزائر، موريتانيا ،فرنسا ، و الدنمارك.
و خلال الجلسة الافتتاحية بالمركب الثقافي الملكي بسلا، تم تكريم شخصيات مهمة في مجال الإعلام عامة و خاصة الإعلام الالكتروني ، و بعد ذلك عرف الفضاء الاجتماعي و التربوي لدعم كفاءات الشباب (بطانة سلا) إلقاء محاضرة بعنوان : تأثير الإعلام الالكتروني على المجتمع العربي – لكل من د. فاطمة همال أستاذة قسم الإعلام بجامعة الحاج لخضر باتنة بالجزائر و العراقية ريام عبدالستار المفرجي طالبة دكتوراء .في العلوم السياسية .
و عرف اليوم الثاني تقديم محاضرات لكل من الأساتذة احمد عامر و محمد موسي و محمد وهيب و أنوار مزروب و فاطمة بنشيج و عبد الجبار إدريس.
و في المساء كان للحضور موعدا مع ورشتين واحدة في دور الإعلام في تغيير سلوك الفرد و المجتمع أطرها المصري محمد سلومة مدرب تنمية بشرية و إدارية و ناشط اجتماعي و أخرى في مجال الأجناس الصحفية و تقنيات الحوار الصحفي تحت إشراف الصحفي الإعلامي يونس الشيخ منشط بإذاعة MFM المغربية.
و خلال اختتام أشغال المنتدى تم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين تلاها قراءة توصيات الدورة التي تبنها المشاركون في المنتدى الدولي الأول للإعلام الالكتروني و من أهمها
– صياغة ميثاق شرف للإعلام الإلكتروني
– إنشاء مؤسسة للإعلام الإلكتروني وطنيا – عربيا
– تفعيل و مأسسة الإعلام الالكتروني وفق ضوابط أخلاقية
– تقنين الإعلام الإلكتروني وفق ضوابطه المهنية
– تفعيل دور مؤسسة الإعلام الالكتروني – الأهداف : نبذ العنف و التطرف
– المشاركة في منتديات وطنية و عربية للإعلام الإلكتروني
– الاشتغال وفق منهجية أخلاقية تضبط قواعد الإعلام الالكتروني
– تعزيز دور الإعلام الالكتروني في تنوير الشباب و خدمة القضايا الوطنية
– وضع ميثاق تعاقدي بين الإعلام الجمعوي والإعلام الالكتروني

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.