للمرة الأولى بعد 47 عاماً«مدرسة المشاغبين» تعاد بالألوان

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

 

12/05/2021 التحديث في 30،11 //

أفادت أخبار نشرتها مواقع إلكترونية أن مسرحية “مدرسة المشاغبين” سيتم عرضها في عيد الفطر باستخدام تقنية الألوان عبر منصة “شاهد” الإلكترونية ، وذلك لأول مرة بعد عرضها منذ 47 عاما، وبالتحديد عام 1973، 

ترميم المسرحية
ويأتي عرض المسرحية بالألوان لأول مرة بعد ترميمها باستخدام تكنولوجيا حديثة و معقدة ومكلفة، حيث من المرتقب أن تعرض في أيام عيد الفطر المبارك.

كما نشرت منصة «شاهد» فيديو دعائياً للمسرحية عبر حسابها الرسمي “تويتر” تظهر فيه لقطات بتقنية الألوان، وذلك بعدما اعتدنا على مشاهدتها باللونين الأبيض والأسود على مدى الـ47 عامًا.

https://www.youtube.com/watch?v=ns82TD3CYzM&ab_channel=Shahid

يأتي عرض المسرحية بالألوان لأول مرة بعد ترميمها باستخدام تكنولوجيا استطاعت استعادة ألوان ملابس الممثلين كما كانت، وذلك حفاظا على المسرحية وتقديمها مرة أخرى إلى أجيال لا تعرفها.

محاولة إحياء التراث الفني
ولا يُعَدّ تلوين مسرحية «مدرسة المشاغبين» فكرة حديثة، حيث قام المهندس المصري محمد الديب بتلوين مجموعة من اللقطات في أفلام الأبيض والأسود من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، وصَرّح وقتها بأنّ الأمر لرغبته في إحياء التراث وجَذب فئة من الأجيال صغار السن لهذه الأعمال، وقام بالفعل بتلوين أكثر من 200 صورة.


مسرحية مدرسة المشاغبين، بطولة عادل إمام، سعيد صالح، يونس شلبي، سهير البابلي، حسن مصطفى، أحمد زكي، هادي الجيار، تأليف: علي سالم، إخراج: جلال الشرقاوي.