أشرف حكيمي : أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم

Spread the love

©أيقونة بريس : محسن العصادي//

 

2021/07/06/ التحديث في 30.16 //
عزز باريس سان جيرمان دفاعه بالتعاقد مع الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان، اليوم الثلاثاء. باريس سان جيرمان يستهدف بناء فريق الأحلام،

بإبرام 3 صفقات قوية : سيرجيو راموس – جينالويجي_دوناروما حارس منتخب إيطاليا الذي تأهل إلى نهاية أورو20 ثم أشرف حكيمي.

الفريق الباريسي وقع عقدًا لمدة خمس سنوات للاستفادة من خدمات الظهير الأيمن المغربي البالغ من العمر 22 عامًا حتى نهاية يونيو 2026 في صفقة وصلت إلى 60 مليون يورو (71 مليون دولار).

وتخرّج أشرف حكيمي المولود في مدريد من أكاديمية ريال مدريد للشباب ثم لعب للفريق الأول عام 2017 قبل التحاقه على سبيل الإعارة لمدة موسمين إلى بوروسيا دورتموند توج خلالها بلقب كأس السوبر الألمانية.

انضم حكيمي إلى إنتر ميلان في عام 2020، وسجل سبعة أهداف وساهم ب 10 تمريرات حاسمة وكان لاعبا فعالا مع زملائه لتأهيل الفريق بالفوز بلقب الدوري الإيطالي.

وقال حكيمي لموقع النادي “أشعر بفخر كبير اليوم. بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في إسبانيا وألمانيا وإيطاليا، عرض علي باريس سان جيرمان فرصة المنافسة في مسابقة جديدة مع واحد من أكبر الأندية في العالم”.

وأضاف “أنتظر على أحر من الجمر لقاء زملائي الجدد والجماهير، والاستمتاع بأجواء اللعب في ملعب بارك دي برينس. تحدوني طموحات كبيرة مع النادي وسأبذل قصارى جهدي من أجل أن أكون عند حسن ظنهم”. وخلال مراسيم توقيع العقد وتقديم اللاعب للصحافة كان حكيمي يرافقه عائلته : والدته وأخته وزوجته ووكيل أعماله.


وخاض حكيمي 36 مباراة دولية، وسجل 4 أهداف مع المغرب منذ مشاركته الأولى في 2016.
وقال ماروتا في تصريحات صحفية، أبرزها موقع “فوتبول إيطاليا” الناطق بالإنجليزية: “إنها صفقة بيع مهمة للنادي، (صفقة) بمثابة الأكسجين لأوضاعنا المالية”.

Spread the love