فيديو: هكذا انطلقت حملة محاربة الفساد السياسي في نيجيريا

©أيقونة بريس:
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في إفريقيا وفي أوروبا حادثا بالغ الأهمية يتعلق برئيس مجلس الشيوخ في دولة #نيجيريا ، الذي ذهب إلى #ألمانيا لإحدى المصحات الطبية قصد إجراء فحوص طبية على صحته التي يراقبها بعناية واهتمام.      

وكانت الصدمة أنه وجد في انتظاره أمام المصحة مجموعة من مواطني بلده يحتجون عليه.
طالبوه بتلقي العلاج في البلاد وليس في دول أجنبية.
” تريد أحسن العلاج ؟ نحن أيضا نريد ذلك، عليكم ( الحكومة ) أن توفروا لنا مستشفيات من درجة 5 نجوم حتى نستفيد منها نحن أيضا .”
” لا نطالبكم ببناء المستشفيات من مالكم الخاص، ولكن من أموال الشعب التي هي كثيرة تسرقونها كل يوم،، عليكم بناء المستشفيات من ميزانية الدولة “.
وإلا نموت معا.

ويعتبر هذا الحادث الذي حصل لمسؤول كبير في السياسة النيجيرية هو الأول من نوعه في إطار محاربة الفساد السياسي والمالي حسب ما جاء في منشورات مواقع التواصل الاجتماعي والتي وصفت الحادث أنه هو البداية لحملة محاربة من يسرقون أموال الشعب ، وتحمل هذه الحملة الوطنية شعار : #RevolutionNow

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.