رئيس الوزراء الكندي يطرح نفسه بطلا

© إيقونة بريس: نور الدين الغزلاوي

أصبح مألوفا لدى الرأي العام في أمريكا الشمالية أن يتابع الخرجات الإعلامية لرئيس الوزراء الكندي الشاب Justin Trudeau وخاصة مع الجالية المُعمِّرة لأرض كندا الشاسعة ( 10 مرات فرنسا) ، فمرة يحضر رأس السنة الصيني ويحتفل مع الجالية الصينية في كندا، ومرة مع الهنود في مناسباتهم الدينية، ومرة مع المسلمين.


وبمناسبة رمضان المبارك قام Trudeau بحضور وجبة الإفطار في إحدى المراكز الإسلامية. وتميّز حضوره، بلباسه التقليدي للمسلمين، والأكيد أن Trudeau لا يعلم أن التقليد الإسلامي هو الأخلاق، والمعاملة والسلوك، والإيمان، وليس تقليدًا في اللباس.
هذا ليس هو المطلوب من رئيس الوزراء الكندي، بل ننتظر منه القيام بمسؤولياته وأن يحترم حقوق جميع مواطنيه بمعاملة متساوية، بغض النظر عن دياناتهم!
عِلما أن عدد المسلمين بكندا لا يتجاوز 940،000 مسلم 2.8 ٪ من سكان وأغلبهم لا يملك حق المشاركة في الانتخابات.
هذا هو النموذج : “الأنجلو ساكسوني النيوليبرالي” والاجتماعي الجديد … الذي ينهج سياسة “نحن نحب المسلمين في وطننا لأنهم يشاركون في ازدهار البلاد ونسحقهم بلا خجل في وطنهم …”
هذا بالضبط ما هو واضح في سياسة كندا، التي تشارك في قصف التحالف #اليمن ، وكندا هي الحليف الأول لأمريكا وتدعم كل الأعمال العدوانية اتجاه الشعب الفلسطيني الشعب المسلم الشعب العربي الذي يعلم Trudeau أنه يصوم رمضان تحت الرصاص والقتل بالسلاح الإسرائيلي .
فكيف يأتينا اليوم، JustinTrudeau بهذا النفاق ” الكندي ” ليطرح نفسه بطلاً!

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.