العالم يندد بالحكم الأمريكي Geiger سارق النتائج

©إيكون بريس: هيئة التحرير//
نفس الحكم الذي ندد به المغرب، نفس الحكم الذي حكم مباراة المغرب-البرتغال ، وهو نفسه الذي تدافع عنه “الفيفا” ضد الاتهامات المغربية ، وهو نفسه الذي كانت ” الفيفا “أوقفته 6 أشهر في عام 2015 لقراراته المثيرة للجدل خلال المباراة.                       

كان الأمريكي مارك غايغر Mark Geiger معتادًا على إثارة الانتقادات منذ أول تعيينه كحكم دولي في عام 2008 ، ولكنه لم يكن يعتقد أنه سيكون الحكم المثير للجدل ومن يحرك العاصفة على ” الفيفا ” خلال كأس العالم الحالية 2018.
العالم شاهد كيف رفض أخطاء واضحة لصالح المغرب في المباراة ضد البرتغال، ورفض اللجوء لتحكيم التلفزة VAR ، وكانت تلك الأخطاء ستغير مجرى المباراة. كما أن ” فيفا” كذبت ادعاء المغاربة بسماعهم مطالبة الحكم للمدافع بيبي بحجز قميص رونالدو.
و مرة أخرى ، تلقى الحكم الأمريكي العار والانتقاذات والتهم من لاعبي منتخب كولومبيا ومن الإعلام الدولي بعد أن قضى عليهم بإعلان ضربة جزاء لصالح انجلترة، والأكثر من هذا قام بتوزيع (6 بطاقات صفراء لكولومبيا ، و2 لإنجلترا) – وذلك لشل حماس لاعبي كولومبيا.
وقد قامت أغلب الصحف في أمريكا الجنوبية ( المكسيك ، الأرجنتين، البرازيل، البريو، وكولومبيا) بتوجيه انتقاد شديد اللهجة ل “فيفا” وللحكم، وذكروا بأن هذا الحكم تم الاستغناء عنه وتوقيفه لمدة ستة أشهر في عام 2015 بعد أن كان تحكيمه سيئا للغاية خلال الدور نصف النهائي من الكأس الممتازة بين بنما والمكسيك. وكتبت صحيفة الوطن ( أولي) الشهيرة “إن اختياره يثير الكثير من الشكوك لأنه يتحدث الإنجليزية فقط. ،ثم كان من الواضح أنه يتجاهل حركات لاعبي انجلترة بتضييع الوقت أو السقوط بلا خطأ لتصيد ضربة خطأ وإنذار لاعب كولومبيا.
أما مارادونا فقد نقلت الصحافة العالمية تصريحه الذي قال : إن كولومبيا تعرضت للسرقة العلنية أمام أنظار “فيفا”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.