المطالبة بمحاكمة رئيس شركة سامسونغ بتهمة الفساد المالي

ايقونة بريس:
طلب المحققون الخاصون في فضيحة الفساد السياسي التي أدت إلى إقصاء رئيسة كوريا الجنوبية “بارك غوين-هي“، توقيف وريث ورئيس مجموعة سامسونج “جاي-يونغ لي“،

الا ان المحكمة المركزية في سيئول قالت انها ستنظر في طلب التوقيف صباح الاربعاء المقبل بوصفها صاحبة الحق في اصدار مذكرة توقيف بحق نائب رئيس شركة “سامسونج الكترونيكس“.
ويتهم المحققون “لي” بدفع ملايين الدولارات كرشوة للسيدة “تشوي سون- سيل” صديقة رئيسة كوريا ومركز الفضيحة، حيث نفت امام المحكمة الدستورية علمها بخطة مجموعة سامسونج دمج شركتين تابعتين لها في 2015 .
وكان رئيس مجموعة سامسونج تم استجوابه من طرف شرطة الفساد المالي، لمدة اثنتين وعشرين ساعة الاسبوع الماضي، واتهمه فريق التحقيق بدفع رشاوي وصلت الى أكثر من ستة وثلاثين مليون دولار لصديقة الرئيسة،
كما ورد في تقرير طلب توقيفه اتهامات بشهادة الزور والاختلاس.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.