ميناء طنجة المتوسط : نمو نشاط نقل الحاويات وانخفاض في عدد عبور المسافرين

©إيكون بريس : طنجة

سجل النشاط المتعلق بنقل الحاويات بميناء طنجة المتوسط، خلال النصف الأول من العام الحالي، نموا بنسبة تصل إلى 7 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.                                    

وأفاد بلاغ لإدارة ميناء طنجة المتوسط، يوم الجمعة، بأن حركة نقل الحاويات برصيفي ميناء طنجة المتوسط بلغت مليون و668 ألف و566 وحدة من قياس 20 قدما خلال النصف الأول من سنة 2018.

كما حقق النشاط المتعلق بالسيارات نموا بنسبة 18 في المائة، حيث عالجت المحطتان المخصصتان لمناولة السيارات بالمركب المينائي ما مجموعه 252 ألفا و 194 عربة خلال النصف الأول من عام 2018.

وأوضح البلاغ أن محطة السيارات “رونو” عالجت 204 ألف و 244 سيارة، بما في ذلك 160 ألفا و 757 سيارة موجهة للتصدير قادمة من مصنع رونو طنجة المتوسط، بينما سجلت محطة السيارات ذات الاستخدام المشترك حركة مرور إجمالية قدرها 47 ألفا و 950 سيارة خلال النصف الأول من عام 2018.

بخصوص حركة شاحنات النقل الدولي، فقد سجلت بدورها ارتفاعا بنسبة 14 في المائة بين يناير ويونيو الماضيين، حيث تمت معالجة 185 ألفا و 52 شاحنة.

في ما حركة الركاب سجلت انخفاضا مرتبطا بشكل مباشر بتراجع عرض النقل من شركات الملاحة البحرية العاملة بالميناء (4 أجنبية وواحدة مغربية)، حيث سجل المعدل اليومي للرحلات 17 رحلة في اليوم، في حين تبلغ قدرة المركب المينائي أكثر من 50 رحلة يوميا.

في هذا السياق، بلغ عدد المسافرين الذين عبروا ميناء طنجة المتوسط في النصف الأول من هذا العام 733 الفا و 646 مسافرا، بانخفاض يناهز 13 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

في ما يتعلق بنشاط المحروقات، فقد سجل بدوره انخفاضا بنسبة 15 في المائة مقارنة مع العام الماضي، حيث وصل حجم المحروقات التي تمت معالجتها 2 مليون و 969 ألفا و 946 طنا خلال النصف الأول من سنة 2018.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.