مشاركة مغربية في القمّـة السنوية SelectUSA اختر أمريكا للاستثمار

©أيقونة بريس: و.م.ع //
يشارك وفد مغربي يضم 15 مسيرا لمقاولات ومنظمات المهنية تمثل العديد من القطاعات الاقتصادية خلال هذا الأسبوع بواشنطن في القمّة السنوية حول الاستثمار “اختر أمريكا للاستثمار” التي تعد إحدى أهم التظاهرات الخاصة بالترويج للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الولايات المتحدة.


وحسب منظمو برنامج هذه القمّة التي تقودها الحكومة الأمريكية، فإن قمّة SelectUSA ، من 10 إلى 12 يونيو ، تربط الشركات الأجنبية بمنظمات التنمية الاقتصادية الأمريكية لتسهيل الاستثمار في الأعمال وخلق فرص العمل. من قبل وزارة التجارة الأمريكية.

تركز كل قمّة استثمار على بيئة الاستثمار في الولايات المتحدة واتجاهات الصناعة والفرص الجديدة. يجمع الحدث أيضًا بين كبار المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال وغيرهم من جميع أنحاء العالم.

وفقًا للمبادرين، تلعب SelectUSA دورًا حيويًا في جذب وتسهيل الاستثمار الدولي في الولايات المتحدة من خلال زيادة الوعي بالمجموعة الواسعة من الفرص ومناخ الأعمال الإيجابي وتيسير العلاقات المباشرة الرئيسية بين المستثمرين والمشغلين الاقتصاديين.
وتشكل هذه القمّة، التي تنطلق أشغالها اليوم الثلاثاء، على مدى يومين مناسبة للوفد المغربي لاستكشاف المؤهلات العديدة التي توفرها السوق الأمريكية وللترويج للمنتوجات وتطوير الخبرة المغربية في العديد من المجالات على صعيد أول اقتصاد بالعالم.
وبهذه المناسبة وصف أمين لغيدي نائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين في تصريح صحفي، مشاركة رجال الأعمال والمقاولين المغاربة في هذه التظاهرة الدولية بالمهمة، اعترافا بمكانة المغرب كقاطرة للتنمية بالقارة الإفريقية على حد قوله، مضيفا بأن هذه المشاركة، التي تـُعد الأولى والنادرة من نوعها على مستوى القارة، تـُعد فرصة مثلى لإبراز نقط القوة التي يوفرها اليوم المغرب كوجهة استراتيجية للمبادلات التجارية وللاستثمار.
وفي معرض تطرقه للأولويات التي تمّ تحديدها، أشار نائب رئيس الجمعية إلى “القطاع الاستراتيجي لسلاسل اللوجستيك” على اعتبار أنه “لا يمكن أن يكون تصدير بين المغرب وأكبر سوق للاستهلاك في العالم من دون حلول لوجستيكية فعالة”.
وقال إن قطاعات الصناعة الكيماوية وصناعة مستحضرات التجميل والصيدلة والصناعات الغذائية تحضر بقوة في هذا الحدث، مبرزا أن الأمر يتعلق بالترويج للصناعات المغربية “ذات القيمة المضافة العالية”، وبصفة خاصة لدى المقاولات الصغرى والمتوسطة ومختلف الولايات الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.