شركات الطيران الدولية ستستأنف نشاطها ابتداء من الشهر المقبل يونيو

©أيقونة بريس : هيئة التحرير //

شركات الطيران القطرية والخطوط الجوية الفرنسية وأليطاليا الإيطالية ، أعلنت على منصات شبكة الإنترنت أنها ستشرع في الرحلات الجوية ابتداء من الشهر المقبل يونيو ، بتطبيق إجراءات الأمان الصحي لحماية وسلامة المسافرين.


شركات الطيران تريد استعادة نشاطها الطبيعي بعد التوقف الاضطراري بسبب وباء كورونا الذي انتشر في العالم، وتسبب هذا التوقف في خسارات مالية جد مرتفعة .
أول شركة بدأت في نشاطها الجوي هي الخطوط الجوية القطرية، التي قامت بمجموع 3 رحلات جوية إلى إسبانيا اليوم الأربعاء 20 مايو، حيث قامت بتسهيل عملية نقل المواطنين الإسبان العالقين في بعض الدول الأسوية منها أستراليا ، ونيوزايلاندة ، وقطر، كما قامت ” القطرية” بشحن 270 طنا من المواد الطبية إلى إسبانيا.
تشغل الخطوط الجوية القطرية حاليًا ما يقرب من 150 رحلة مجدولة أسبوعيًا إلى أكثر من 30 وجهة. أعلنت شركة الطيران بالفعل عن خطط لإعادة بناء شبكة وجهاتها تدريجياً ، وبحلول نهاية شهر يونيو ، تخطط الشركة للوصول إلى 80 وجهة على شبكة خطوطها .
من جانبها، ستستأنف الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها بالاستعان بشركة KLM إلى الأقاليم التابعة لفرنسا مثل جزر المارتينيك وجزر كويان وكوادالوب ، وسترفع عدد الرحلات إلى إسبانيا باعتبارها وجهة سياحية تشمل إيبيزا ومايوركا وجزر الكاناري، طوال شهر يونيو ، كما أعلنت الشركة الفرنسية اليوم الأربعاء.
أما الشركة الإيطالية ” أليطاليا ” ستشرع في رحلاتها إلى 30 وجهة دولية بنسبة 36 في المائة في البداية ، أهم الرحلات مع الولايات المتحدة .
تدابير السلامة الصحية :
وبالتالي تحاول شركات الطيران العودة إلى الوضع الطبيعي النسبي، ولكنها ستعمل بنظام مغاير، إذ ستتخذ تدابير السلامة الصحية، على الركاب وطاقم الطائرة. على سبيل المثال، ستقوم ” القطرية” بدمج تركيبات معدات الحماية الشخصية (PPE) للطاقم على متن الطائرة ، وسيتم تعديل طريقة تقديم الخدمات على متن الطائرة للحد من التفاعل بين الركاب والطاقم أثناء الرحلة.

بالإضافة إلى ذلك، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 25 مايو ، ستطلب شركة الطيران من الركاب تغطية وجوههم بالكمامة أثناء الرحلة ، موصية الركاب بإحضار كماماتهم الخاصة

Print Friendly, PDF & Email