تعاونية سعد وعد

تعاونية “سعد وعد” تمتطي قطار التنمية المستدامة بجهة الرباط سلا القنيطرة

ايقونة بريس - علي كوكبي 

 

مند استقلال المغرب  نجد الخطابات الرسمية للدولة المغربية تدعو المغاربة الى الانخراط والمساهمة في فعاليات المجتمع المدني سواء من خلال الجمعيات أو التعاونيات، وذلك بتشجيع انخراط الشباب فيها، باعتبار التعاونيات مدرسة نموذجية للديمقراطية وللتضامن، ولتحرير طاقات الشباب الخلاقة في خدمة المجتمع و الصالح العام.

كما تتم الدعوة أكثر من مرة الى تأسيس التعاونيات بكل أقاليم وجهات المملكة وذلك لكون العمل التعاوني أكد نجاعته في تحقيق الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي للعديد من الدول في العالم التي اعتبرت التعاونيات قاطرة للاقتصاد الاجتماعي التضامني.

وإيمانا بهذا التوجه الرسمي العام واقتناعا بالإسهام المسؤول في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتمشيا وطبقا للقانون رقم 12-112_المتعلق بالتعاونيات الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم189.14.1_ الصادر في 27 من محرم 1436 (_21_  نوفمبر2014) اشتغلت ثلة من الفعاليات الاقتصادية والجمعوية والمهنية والإعلامية في مقدمتهم رجل الأعمال الشاب “عبد الله الحيمر” احد أبناء حي يعقوب المنصور، من أجل إنزال تعاونية سعد وعد للحوم الحمراء ومشتقاتها، بفضل تضافر جهود جميع المعنيين، واستحضار دور المجتمع المدني ومساهمته الى جانب المؤسسات الرسمية بالدفع بعجلة التنمية، والتي لا محالة ستشكل قيمة مضافة في تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉