النفط يهبط 4% بعد إصابة ترامب بفيروس كورونا

©أيقونة بريس: متابعة -(أف ب)//

الجمعة 2 أكتوبر 2020 -التحديث في 45:13 //

ماذا بعد الإعلان عن إصابة ترامب بفيروس #كورونا ؟ المؤشرات الأوروبية تفتح على تراجع بأكثر من 1% بعد تأكيد إصابة ترامب، ووزير الاقتصاد الياباني يؤكد أن هذه الإصابة لها تأثير كبير على الأسواق المالية .

انخفضت أسعار النفط أربعة في المائة 4% اليوم بعد أن أصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد-19 وأخفق مفاوضون في الاتفاق على حزمة تحفيز في الولايات المتحدة في الوقت الذي يهدد فيه ارتفاع إنتاج النفط العالمي بسحق تعاف ضعيف للأسعار.

وتراجع خام برنت بفعل نبأ إصابة ترامب وتراجع 1.67 سنت أو ما يعادل 4.1 في المائة إلى 39.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 10ود38 بتوقيت جرينتش. كما تراجع الخام الأمريكي 1.62 دولار أو ما يعادل 4.2 في المائة إلى 37.10 دولار.
ويتجه الخام الأمريكي وخام برنت صوب الانخفاض بنحو ثمانية في المائة وستة في المائة على الترتيب هذا الأسبوع، في هبوط للأسبوع الثاني على التوالي.
وكان النفط بالفعل منخفضا بعد أن أخفقت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي والبيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن تحفيز أمريكي، مما يُضاف إلى المخاوف بشأن تدهور الطلب بدون تقديم المزيد من الدعم للاقتصاد.

Print Friendly, PDF & Email