المكتب الشريف للفوسفاط: تأسيس مصنع للأسمدة مع شركة إسبانية وفرع جديد في سنغافورة

© أيقونة بريس: الدار البيضاء:
تمَّ الإعلان رسميا عن تأسيس فرعين جديدين تابعين للمجموعة الوطنية المكتب الشريف للفوسفاط، ويهدف المشروع المالي لهذا التأسيس لهذه الشركة الفرعية الأولى للوصول إلى رقم 28 مليون يورو في عام 2020،                                                               

ثم 75 مليون يورو بحلول عام 2024. أما الفرع الثاني فقد تصل النتيجة الصافية لهذه الشركة الفرعية إلى 10.5 مليون دولار بحلول عام 2023.
ويحمل الفرع الأول اسم، OCP Fertinagro Advanced Solutions ، بالشراكة مع ( Fertinagro Biotech). برأس المال، الذي يصل إلى 275 مليون درهم، يحتفظ به كلا المجموعتين.
شركة OCP Fertinagro Advanced Solutions متخصصة في تصنيع وتسويق الأسمدة عالية القيمة المضافة. فضلا عن توفير الخدمات ، وفقا لنموذج التوزيع “الزراعية الأولية” الذي اشتهر بتطويره Fertinagro وسيتم بناء وحدة صناعية مخصصة بطاقة أولية تبلغ 250 ألف طن. سيتطلب المشروع استثمار أكثر من 40 مليون يورو (أكثر من 440 مليون درهم)، 60٪ منها سيأتي من التمويل المصرفي، والباقي من التمويل الخاص.

بالنسبة للشركة الفرعية الثانية فهي تحمل اسم،( OCP Singapore Services and Products)، من خلال OCP International. ويهدف إلى تعزيز وجود المكتب الشريف للفوسفاط OCP في أسواق آسيا والمحيط الهادئ. وتتوقع الشركة الفرعية أن يبلغ حجم التداول المتوقع 30 مليون دولار (حوالي 300 مليون درهم) بحلول عام 2023، بما في ذلك 25 مليون دولار للمنتجات المتخصصة مع قيمة مضافة عالية جدا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة