أسعار النفط ترتفع بسبب إيران وفينزويلا

©إيكون بريس: الاقتصاد//
للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014 ، تجاوز سعر برميل النفط 80 دولارًا في لندن بسبب الشكوك التي تحوم حول الإنتاج الإيراني والفنزويلي. عند حوالي الساعة 10:00 ، وصل سعر برميل برنت إلى 80،18 دولارًا (+90 سنتًا).

وكان خام غرب تكساس الوسيط (الخام الخفيف الحلو) يتداول بما يزيد عن 72 دولارا للبرميل ، بزيادة 58 سنتا عن اليوم السابق

كما كان لإعلان يوم الأربعاء عن انخفاض بمقدار 1.4 مليون برميل في مخزونات الخام في الولايات المتحدة تأثير على السوق ، وكذلك الانخفاض الحاد في احتياطيات البنزين الأمريكية.
كانت طوطال الفرنسية حذرت يوم الأربعاء من أنها قد تتخلى عن مشروع غاز بمليارات الدولارات في إيران إذا عجزت عن نيل إعفاء أمريكي من العقوبات الأمريكية مما يلقي بظلال من الشك على جهود تقودها أوروبا لإنقاذ الاتفاق النووي.
وقال نوربرت روكر مدير أبحاث الاقتصاد الكلي والسلع الأولية ببنك جوليوس باير السويسري ”الضوضاء الجيوسياسية ومخاوف التصعيد هنا لتبقى.. مخاوف المعروض تتصدر بواعث القلق بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.“

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.