شركة اتصالات المغرب تطلق خدمتي “كلاود” و ” غوغل أبس فور ورك”

ايقونة بريس– الرباط 

تستعد “اتصالات المغرب” ابتداء من الموسم الحالي، لإطلاق خدمتي الحوسبة السحابية “Cloud” و”Google Apps for Work”، كعرضين مبتكرين وحصريين لفائدة المقاولات، وذلك بغرض تمكينها من توفير نفقات الاستثمار في البنيات المعلوماتية ورخص البرامج، ومواكبتها في تحولها الرّقمي.

وبحسب بلاغ صادر عن “اتصالات المغرب”، تمكّن خدمة “MT Cloud” المقاولات من التفويض المرن لجزء من أنظمتها المعلوماتية أو بكاملها (الحواسب، حواسب الخدمة، التطبيقات، التخزين)؛ حيث تستطيع تخفيض تكاليف التشغيل وتوفير نفقات الاستثمار. كما تمكّن هذه الخدمة أيضا من استضافة كل البنية المعلوماتية داخل المغرب في مراكز المعلومات لـ “اتصالات المغرب”، مقدّمة للمقاولات ضمانات عالية الجاهزية والأمان.

هذا وتمنح خدمة (MT Cloud (Iaas للمقاولات والمهنيين الراغبين في استضافة مواقعهم على الأنترنت أو تطبيقاتهم المهنية (المحاسبة، تدبير المخزون، الموارد البشرية، المراسلات…)، إمكانية تأجير حواسب الخدمة الافتراضية شهريا على منصة “Cloud” لـ “اتصالات المغرب”.

من جهة أخرى، تشترك “اتصالات المغرب” مع “Google” لاقتراح عرض “Google Apps for Work” على طريقة Software as a Service) Saas)؛ حيث تقدم هذه الخدمة للمقاولات والمهنيين مجموعة من الأدوات المعلوماتية لتدبير إنتاجيتها اليومية (البريد الإلكتروني، تخزين الملفات والاستعمالات المعلوماتية).

"اتصالات المغرب" تطلق خدمتي "Cloud" و"Google Apps for Work"