القنيطرة : ليساسفة مدينة مصغرة تغرق في العزلة والإهمال

أيقونة بريس: القنيطرة
إذا كان رئيس الحكومة طالب وزرائه في مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 14 دجنبر باتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة حالة البرد والفياضان، فنقول للمسؤولين في مدينة القنيطرة ما رأيكم في غرق حي ليساسفة؟


بمدينة القنيطرة حي ليساسفة يعتبر مدينة مصغرة، يسكنه شعب من المواطنين، معروف بمحلات إصلاح السيارات ( طوليي – الميكانيك – بيع البياس- الحدادة ) ، مدينة مصغرة في مدينة كبيرة اسمها القنيطرة، هذه المدينة التي عرفت في السنوات القليلة الماضية ارتفاعا كبيرا في عدد السكان ، وازهرت فيها ” تجارة ” البناء، حتى أصبحت مخنوقة بالعمارات والمقاهي،
وحي ليساسفة يعيش الإهمال والعزلة بمختلف الأنواع، مدينة مصغرة تزدهر فيها تجارة المخدرات والقرقوبي، والبطالة تقهر جميع الفئات من الشباب ومن متوسطي العمر، والساكنة لا تتوفر على مستشفى ، ولا مؤسسات التكوين والتعليم العالي ، ولا مجاري لصرف المياه، لذلك فهذا الحي يغرق عند سقوط المطر، والصورة توضح ضياع ملعب كرة القدم ، وأسباب غرقه تشبه نفس الأسباب التي عرفها مركب مولاي عبد الله بالرباط والتي أدت إلى إقالة وزير الرياضة أوزين الذي اشتهر ب ” وزير الكراطة” .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.