ميلانيا بدون حجاب أمام الملك سلمان تخلق المشاكل في السعودية

ايقونة بريس:
تركت زيارة الرئيس الأمريكي ترامب إلى السعودية نقاشا كبيرا ليس فقط في خارج السعودية وليس فقط على الصفقات الفلكية المدهشة التي فاز بها ترامب ، ولكن النقاش كان بين فئات المجتمع السعودي من الشباب ومن المجتمع الديني والمثقفين، وكانت وما تزال شبكات التواصل الاجتماعي تحطم الأرقام القياسية في المداخلات بين السعوديين وبعض الإعلاميين من دول الخليج .


” بنت _ ترامب” هو الهاشتاغ الذي تصدر برقم جد مرتفع المداخلات عبر شبكة تويتر، دار حوله النقاش عن مدى اهتمام الرجال السعوديين بابنة ترامب، وفي مداخلة من السعوديات من مختلف فئات المجتمع كانوا يصفون الرجل السعودي بالخرفان.

لباس زوجة ترامب عند المغادرة إلى السعودية

أما الموضوع الثاني الذي راج أيضا بين السعوديين والذي انتقل إلى وسائل الإعلام الدولية، كان حول اللباس الذي كانت ترتديه السيدة الأولى في الولايات المتحدة، ميلانيا ترامب، وابنة الرئيس، إيفانكا ترامب، الذي بدا محتشما أعدته مصممة الأزياء الخاصة بزوجة ترامب والتي حاولت أن تضع عليه بعض التشابه بالعباية التي ترتديها نساء دول الخليج، ولونها أسود كدلك، ابنة ترامب هي الأخرى ارتدت لباسا ليس شبابيا كعادتها بل لباسها كان محتمشما وطويلا.

إلا أن الملاحظة الأساسية التي ركز عليها الإعلام الأمريكي والفرنسي هي ظهور زوجة الرئيس دون أن تضع على رأسها الحجاب أو منديلا نسائيا يغطي جزءا من رأسها، وقام أشهر مقدم برامج الأخبار الصباحية في قناة، CNN بنشر تغريدة سابقة لدوالد ترامب انتقد السيدة الأولى ميشيل أوباما، عندما كانت برفقة زوجها عام 2015 في زيارة للسعودية، حيث قال في تغريدة عبر تويتر:
” إنه لأمر رائع أن السيدة أوباما ترفض ارتداء الحجاب في المملكة العربية السعودية، لكنهم أهانوها. لدينا ما يكفي من الأعداء من هذا القبيل “.
وعن هذه الانتقادات أجاب ترامب عبر تويتر ببساطة: ” إنهم لم يفرضوا علينا أي شروط خلال التشاور مع مكتب البروتوكول”

هذه الصورة خلفت استياء السعوديين

نظرات بإعجاب لابنة ترامب

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.