هاشتاك: لا تتزوج اجمع المال وسافر

ايقونة بريس/ 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، “هاشتاكات” وصفحات تحمل عنوان “لا تتزوج اجمع المال وسافر”، في وسط الشباب العربي بعدد من الدول العربية. وغزا الشعاران ” لا تتزوج اجمع المال وسافر” و”لا تتزوج اجمع نقودك وسافر” حسابات الشباب العرب من المحبين للسفر ومن الرافضين لفكرة الزواج المتسرع أو المحتجين على التقاليد.
وغرقت “البوستات” على “فيسبوك” بمشاعر الحب والإثارة والمغامرة والثورة على التقاليد، وبالطبع الكثير من السخرية، بين راغب في السفر وحيداً ومن يرغب في جمع مصاريف الزفاف والهدية والمهر وادخارها للسفر، وبين راغب في السفر مع الأصدقاء ومن يريدها رحلة منفردة برفقة الحبيب، وبين من مؤيد للفكرة ومعارض لها .
وتساءل كثيرون عبر منشوراتهم عن سر هذه المجموعة من الناس وعن مصدر فكرتهم، ليجيبهم البعض بالإشارة إلى أنها قول للفيلسوف فريديريك نيتشه ، وأنها نوع من الاحتجاج على تضييق المجتمع على زواج الشباب بإثقالهم بالتكاليف وغلاء المهور، واختار ناشطون التعبير عن تأييدهم الشديد للفكرة، بينما فّضل آخرون إطلاق النكات ككل مناسبة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.