في الصين فقط : دبلوم جامعي في فن المغازلة والعلاقة الغرامية

تعتبر جامعة تيانجين من الجامعات الراقية في الصين، وهي وليست في حاجة للقيام بالدعاية لجلب الطلبة لأن ولوجها جد صعب نظرا للشروط المطلوبة لكل طالب يرغب التسجيل، هذه الجامعة زادت شهرتها بوضع برنامج جديد يتضمن دراسة مواد تخص العلاقات الجنسية والعلاقات بين الشباب قبل الزواج.
ومن الدروس التي تعرضها درس ” الغزل والتحرش” وهذه المادة لها نسبة مهمة من النقط تساعد على الخصول على دبلوم..
“كيف تكون ردة فعلك عندما تصادف عشيقتك مع شخص آخر وانت تحمل لها باقة ورد؟ من الطبيعي ستصاب بالغضب لكن عليك أن لا ترمي الورد، حاول ضبط الأعصاب والتعامل مع الموقف بهدوء.” هذا هو واحد من العديد من الدروس التي يقدمها البروفيسور شو شيه في جامعة تيانجين. وفي ظرف لا يتعدى أسبوعا تم تسجيل 800 طالب لهذا البرنامج الذي يحمل اسم “نظرية وممارسة العلاقة الغرامية” موجه لجيل من المراهقين غالبا ما يفتقرون إلى الخبرة،
ويمكن القول أن هذه الجامعة كسرت نوعا من التقاليد التي يعيشها شباب الصين بعدم إثارة هذه المواضيع أمام العموم والتي لا يتداولها المجتمع الشبابي الصيني إلا عندما يتجاوز الشاب سن 24 من العمر.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.