فيسبوك: لماذا يستعمل الشباب حسابات بأسماء الفتيات ؟

كثيرة هي التعقيدات التي يواجهها بعض الشباب العربي في إقامة علاقات مع الفتيات على أرض الواقع، بسبب العادات والتقاليد التي تنتشر في المجتمعات المحافظة. لكن الغريزة البشرية أقوى من الحظر، ما يدفعهم للبحث عن مساحات جديدة للتعارف.

أتاحت شبكات التواصل الاجتماعي مساحة للجنسين، للاقتراب داخل الغرف الإلكترونية المغلقة، ووراء ستار حسابات على هذه الشبكات، لا يعلم أحد ما يدور خلفها. فيسبوك هو من بين هذه المساحات، خصوصاً أن استخدامه بين الشباب كبير جداً في معظم دول العالم العربي. ففي إحصائية نشرها مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ على صفحته قبل نحو عام، وصل عدد الحسابات على الموقع في العالم العربي إلى 110 ملايين مشترك، من أصل نحو 392 مليون مواطن عربي. بينما تجاوز عدد المشتركين في موقع فيسبوك حول العالم الـ1.5 مليار.

وقد انتشرت في السنوات الأخيرة الكثير من الحسابات على الموقع تحمل أسماء لفتيات، بعضها لا يلفت الانتباه، وبعضها ترافقه صور شبه عارية، تميل للإباحية، وكأنها تعطي رسالة أن صاحبة الحساب تبحث عن الإغراء والمتعة.

لكن المفاجأة تكمن في أن أصحاب بعض هذه الحسابات هم في الحقيقة رجال يقبعون خلف هذه الصفحات، ويرغب معظمهم في جذب النساء للتحدث إليهن براحة وصراحة، والإفصاح عن تفاصيلهن الشخصية وإرسال صورهن.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.