انقلاب تركيا: “فيس تايم”.. تطبيق أبل الذي أنقذ أردوغان

يرى محللون أن حديث أردوغان عبر “فيس تايم” في قناة “CNN تركيا” ساهم في خلق الحماس والغليان عند المواطنين الذين كانوا يعتقدون أنه معتقل أو هارب إلى ألمانيا كما كانت تنشره قناة سكاي العربية ( في دبي)، وعندما طالب أردوغان الشعب للخروج من بيوتهم استجاب الناس ونزلوا للشوارع في أغلب المدن للتصدي لوحدات من الجيش التي حاولت الانقلاب على نظام حكمه.
وكانت شركة أبل قد طرحت تطبيقها “فيس تايم” للتواصل عبر الفيديو بين أجهزتها الخاصة عام 2010 لأجهزة iOS وعام 2011 لنظام ماك، ويعد من بين أحد أبرز التطبيقات التي توفرها أبل لمستخدميها.
وعلى جانب آخر فقد واجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا صعوبات شديدة للوصول لمواقع مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، بل أن بعض التقارير الإعلامية أكدت أنها كانت محظورة خلال ساعات الاضطرابات والتوتر في تركيا، ولكنها لم تحدد الطرف المسؤول عن الحظر.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.