لأول مرة : أكثر من 7000 امرأة في امتحانات مهنة العدول

©إكون بريس: الحبيب الهادي//

انفتاح مهنة العدول للمرأة يعتبر نجاحا كبيرا في تحرير وتطور هذه المهنة التي كانت حكرا على الرجال. ويتضح ذلك من خلال الحضور القوي للنساء في امتحانات القبول التي نظمت اليوم الأحد 6 مايو على المستوى الوطني.                                                 

وشاركت في الاختبارات ما مجموعه 642 7 امرأة، أو 40 في المائة من المرشحين.
ويبلغ عدد المرشحين الذين تم اختيارهم لهذه الاختبارات 18،948 ، وأشارت وزارة العدل إلى أن اختبارات المنافسة يتم تنظيمها في 10 مواقع في 8 مدن (الرباط-الدار البيضاء-طنجة-فاس -مراكش – وجدة وأكادير ).
للتذكير أن الولوج إلى المهنة افتتح للنساء في يناير الماضي بعد قرار ملكي. وخلال انعقاد المجلس الوزاري بتاريخ 22 يناير 2018 كلف الملك محمد السادس وزير العدل بفتح خطة العدالة أمام المرأة، واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.