هنري-ميشال-

وفاة “هينري ميشال” الأسطورة في حياة المنتخب المغربي

© ايكون بريس - حليمة المسعودي 

 

عن سن تناهز السبعين، توفي صباح اليوم الثلاثاء، هنري ميشال، مدرب المنتخب المغربي الأسبق، بعد صراع طويل مع السرطان، بإحدى المصحات الخاصة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقد حمل “هنري ميشال” قميص المنتخب الفرنسي لمدة 12 سنة، قبل ذالك كان الى جانب فريق “نانت الفرنسي” في ما بدأ مساره الكروي مع فريق “أياكس الهولندي سنة 1964.

وبداء المسار التدريبي لـ “هنري ميشال” مرت بالعديد من المحطات، بين منتخبات فرنسا وساحل العاج،  والمنتخب المغربي الذي بلغ معه، دور نصف نهائي كاس إفريقيا للأمم ببوركنافاصو، وتأهل مع المنتخب لنهائيات كاس العالم 1998 بفرنسا، بالإضافة إلى الكامرون، وتونس، إلى جانب أندية، النصر السعودي والعين الإماراتي، ثم الرجاء البيضاوي و باريس سان جيرمان الفرنسي، والزمالك المصري و صان داونز الجنوب الإفريقي.

وفي سياق متصل نشر  المدرب الحالي للمنتخب المغربي “رونار” تدوينة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول فيها: “تعازي الحارة لأسرة الفقيد المدرب هنري ميشيل، أفضل مدرب للمنتخب المغربي عبر الزمن “.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉