باي باي بيبي : توجيه تهم الرشوة والفساد ضد رئيس وزراء إسرائيل

إيكون بريس: وكالات//
تظاهر آلاف الأشخاص في تل أبيب بشعارات تطالب بمحاربة الفساد في الدولة، بعد أن أصدرت تقارير الشرطة القضائية الإسرائيلية اتهامات وإدانة صريحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو بتهمة “الرشوة” و “سوء استخدام الثقة” و “الفساد” في قضيتين منفصلتين.

وطالب المتظاهرون في الساحة العمومية بتل أبيب، نيتانياهو بالاستقالة وذلك بترديد شعارات ” وزير الإجرام ” باي باي بيبي “.
ومن بين الاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء الإسرائيلي (68 سنة) التي جاءت في التقارير، قضية ” نيتانياهو 1000 ” تهم قضيتين مختلفتين تتعلق بالفساد المالي والرشوة واستغلال الثقة والنفوذ، واكتشف المحققون عدة حجج كافية لتوجيه التهمة والإدانة لدى النيابة العامة.
من جهته تمسك نيتانياهو بالرد على هذه الاتهامات واحتجاج الشارع بأنه برئ وكل الاتهامات واهية. ويعتمد نيتانياهو على أحزاب الكتلة المشاركة معه في الحكومة التي لحد الآن تسانده ولم تطالب باستقالته، إلا أن بعض الأصوات من بعض الأحزاب بدأت تميل إلى الاتفاق مع مطالب الشارع في حالة إذا توصل مكتب النيابة العامة بالشكاية.
وتعرف الساحة العمومية في تل أبيب منذ عدة أشهر وقفات وتظاهرات احتجا على ” الفساد المالي والرشوة ” في الحكومة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.