جرادة: تشييع جثمان ” شهداء الفحم”

أيقونة بريس: كاريكاتور : خالد كدار//

انضم المئات من سكان مدينة جرادة إلى مسيرة شعبية عبرت الشارع الرئيسي ، وذلك بعد تشييع جثمان الضحايا ” شهداء الفحم” زوال اليوم الاثنين ، وانطلقت المسيرة من المقبرة، حيث كانت الوقفة النهائية أمام مقر العمالة.

المحتجون رفعوا العديد من الشعارات أبرزها تطالب رحيل عامل المنطقة، وأخرى تندد بالأوضاع التي يعيشها العاملون في تحت الأرض بحثا عن الفحم الحجري، كما رفعت شعارات أخرى تعبّـر عن الإهمال الذي يعانيه الطبقة الشعبية لهذه المدينة وعمال هذا المنجم الذين ليس لأول مرة يخاـف ضحايا وليس لأول مرة ارتفعت الاحتجاجات على تحسين وتأمين ظروف العمل بالمواصفات التقنية القانونية.
الضحيتان جدوان، والحسين الدعيوي، يبلغان من العمر 23، و30 سنة، وكانا متزوجين، أحدهما له ثلاثة أطفال، والآخر له ولدان، وكانا يعيلان أسرتهما وأيضا والديهما، والوالد مريض بداء معروف من تفاعلات منجم جرادة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.