رئيس الحكومة العثماني يعلن عن جملة من الإجراءات لمواجهة البرد بالمناطق المعزولة بالمغرب

أيقونة بريس: الرباط  //
ناقش مجلس الحكومة في اجتماعه يوم الخميس 14 دجنبر الجاري الإجراءات العملية التي ستتخذها الحكومة لمواجهة موجة الطقس البارد في المناطق المتضررة خاصة في المناطق الجبلية والبعيدة، وكذلك الإجراءات الاستعجالية لفك العزلة عن هذه المناطق التي تعيش صعوبات مختلفة من جراء سقوط الثلوج وانخفاض في درجة الحرارة.


وأوضح رئيس الحكومة العثماني، أنه تفعيلًا للخطة الوطنية لمواجهة آثار البرد في المناطق المعزولة، مشيرًا إلى تشكيل عدد من اللجان في 26 إقليمًا في إطار هذه الخطة الوطنية، كذلك للعمل على فتح الطرق والمسالك المغلقة بسبب تهاطل الثلوج، عبر توفير الإمكانيات إلى المصالح المختصة وتعبئة عدد من الآليات الخاصة لإزاحة الثلوج وغيرها من الإجراءات،
وأفصح العثماني عن قرب انطلاق عملية لتوزيع التموين الغذائي في المناطق الأكثر تضررًا، إذ تم توفير26 ألف مؤن غذائية مع الأغطية لتوزيعها على الأسر الموجودة في الدواوير المعزولة.
وأشار العثماني إلى أن الحكومة كلفت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بتأمين الاتصال في المناطق التي يتعذر فيها الاتصال بالطرق السلكية أو اللاسلكية، حيث تم توفير جميع الإمكانيات لتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالة العزلة، وحث مختلف القطاعات الوزارية، لا سيما الداخلية والزراعة والصحة والتجهيز والتضامن، على ضرورة التعبئة في هذه المناطق واتخاذ الاحتياطات المناسبة تحسبًا لأي طارئ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتدخل في الوقت المناسب، مشددًا على ضرورة التنسيق بين القطاعات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.