زينب العدوي تطلق برنامج المراقبة في الجماعات والعمالات والشكاوى ذات الطابع الخصوصي

أيقونة بريس: الرباط

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن المفتشية العامة للإدارة الترابية، أن الوالي زينب العدوي وضعت برنامجا إداريا جديدا يدخل في إطار مهامها الخاص بالمراقبة والتفتيش والتحريات على مستوى الإدارة الترابية وسينطلق هذا البرنامج في بداية 2018، إذ ستعمل المفتشية، وفق خطة جديدة وضعتها الوالي المفتش العام،                                 

على إنجاز 100 مهمة تتعلق بالبحث والتحري في ميادين مختلفة، بما في ذلك الشكاوى ذات الطابع الخصوصي من كل مختلف المصادر، وستشمل هذه المراقبة أيضا رجال السلطة وأعوانهم والموظفين خاصة من جانب طريقة تدبير مهامهم ومسؤولياتهم الإدارية، وطريقة تفويت كتدبير الصفقات العمومية، والشؤون الخاصة بالأراضي السلالية.
ومن الأعمال الجديدة التي يتضمنها البرنامج الجديد 2018، القيام بالعمل المشترك بين المفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية للتدقيق في العمليات المالية في الجماعات الترابية والجهات الإقليمية والعمالات، تطبيقا لمقتضيات القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.