الأستاذ زيان يكشف عن تداعيات تنحيته من هيئة الدفاع عن معتقلي الريف

ايقونة بريس: الرباط
أفاد محمد زيان العضو السابق في هيئة الدفاع عن معتقلي الريف، والمنسق الوطني للحزب المغربي الحر ، في مقطع فيديو مباشر بصفحة الحزب على موقع التواصل الإجتماعي” فايسبوك” أن تداعيات غريبة بعد تصريح ناصر الزفزافي الذي نفى ما جاء على لسان محاميه إسحاق شارية                                                                   

بخصوص اتهامه للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والمتعلق بتحريض النشطاء على التآمر ضد الملك.
وصرح المحامي زيان أن قضية توقيع المعتقلين الرسالة التي تم عرضها على المحكمة يوم الثلاثاء، غير مفهومة، مشيرا إلى أن الأمر قد يتعلق بتسوية ما خاصة بحرية المعتقلين مقابل تنحيه عن الدفاع عنهم، معتبرا في الوقت ذاته أن هذا أمر جائز ومشروع.

وفي السياق ذاته أكد زيان أن قضية سحب تفويض النيابة الذي اقدم عليه المعتقلون على خلفية حراك الريف، سبق وحدث معه في السنوات الماضية مع الموقوف “بلعيرج” المحكوم عليه بالسجن المؤبد.

وانتقد نقيب المحامين السابق قضية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، بخصوص التصريحات التي تقدم بها شارية أمام هيئة الحكم بالدار البيضاء.
وشدد زيان على ضرورة فتح تحقيق في الموضوع، مؤكدا على حرية التخابر مع المعتقلين.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.