المتغيبون عن الجلسات العامة لمجلس النواب أغلبهم من ” بام”

ايقونة بريس: الرباط
كشف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي عن أسماء البرلمانيين والبرلمانيات الذين شملهم قرار الاقتطاع من التعويضات الشهرية بسبب تغيبهم عن أشغال الجلسات العامة للدورة الثانية من السنة التشريعية 2016-2017.


وضمت لائحة المتغيبين 33 برلمانيا، 18 منهم ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة، 10 برلمانيين من حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى جانب برلماني واحد عن حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وبرلمانيين عن حزب الحركة الشعبية، ثم برلمانيين عن حزب العدالة والتنمية.
وقد تراوحت عدد أيام الغياب ما بين 3 و 7 أيام، وفي هذا الإطار تنص المادة 99 من القانون الداخلي لمجلس النواب، على أنه إذا تغيب عضو عن جلسة عامة بدون عذر مقبول يوجه إليه الرئيس تنبيها كتابيا، وإذا تغيب مرة ثانية بدون عذر عن جلسة عامة لنفس الدورة، يوجه إليه الرئيس تنبيها كتابيا ثانيا، وفي حالة تغيبه بدون عذر للمرة الثالثة أو أكثر في نفس الدورة، يقتطع من التعويضات الشهرية الممنوحة له مبلغ مالي حسب عدد الأيام التي تغيب فيها.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.