مصر: 305 بينهم 27 طفلا حصيلة قتلى الهجوم على مسجد الروضة بسيناء

© أ ف ب
أعلنت النيابة العامة المصرية في بيان بثه التلفزيون الرسمي اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الهجوم على مسجد الروضة شمال سيناء إلى 305 بينهم 27 طفلا. وأشار البيان نقلا عن شهود أن منفذي الهجوم كانوا يرفعون راية تنظيم “الدولة الإسلامية” وعددهم يتراوح بين 25 و30 عنصرا.


تفاصيل بيان النيابة العامة حول الهجوم على مسجد الروضة
وقال البيان، نقلا عن شهادات مصابين استجوبهم فريق من أعضاء النيابة “فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم بين 25 و30 عضوا تكفيريا يرفعون علم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) وقد اتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة”.
وأضاف “أخذوا في إطلاق الأعيرة النارية على المصلين. وقد تبين أن التكفيريين قد حضروا مستقلين خمس سيارات دفع رباعي وقاموا بإحراق السيارات الخاصة بالمصلين وعددها سبع سيارات”. وتابع “نتج عن ذلك الحادث استشهاد 305 أشخاص من المصلين، من بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين”.

ووقع الهجوم في مسجد الروضة في منطقة بئر العبد في شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة وإسرائيل. ويعد هذا الاعتداء أكبر هجوم دموي من نوعه في تاريخ مصر الحديث.
وإلى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن منذ 2013 تحارب قوات الأمن جماعة موالية لتنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال سيناء. وخلال تلك السنوات قتل المتشددون مئات من رجال الجيش والشرطة.
وبعد الهجوم وجه الجيش المصري ضربات جوية قال إنه قتل المنفذين خلالها.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.