الدرك الملكي يتدخل في قضية فاجعة سيدي بوعلام

ايقونة بريس: الرباط
على خلفية أحداث الصويرة ( فاجعة سيدي بوعلام) أصدرت الإدارة العامة للدرك الملكي بقرار من الجنرال حسني بنسليمان ، قرارا أولي بإعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي ، وتعويضه مؤقتا بالقائد الجهوي لإقليم الجديدة.                    

ويذكر أن التحقيق الذي يجري تحت إدارة السلطة القضائية قد استدعى عامل مدينة الصويرة ، واستدعى كذلك عائلات الضحايا وبعض النساء الذين نجوا من الموت ، وكانت أغلب شهادات وتصريحات النساء تشير إلى أن غياب عناصر الأمن والوقاية المدنية كان من أهم الأسباب في خلق الفوضى والازدحام والتدافع.
وكانت وزارة الداخلية دكرت في بلاغ يوم الاثنين، حاء فيه « تطبيقا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بالمحاسبة وبالمبادئ التي يتعين أن تحكم العلاقات بين الإدارة والمواطنين، فإنه سيتم الاستماع إلى عامل إقليم الصويرة من قبل القضاء في إطار التحقيق القضائي الذي فتحته النيابة العامة المختصة في ظل الاحترام الدقيق للقانون”
من جهة أخرى من المتوقع بعد نهاية التحقيق أن تصدر قرارات الإعفاءات لتشمل عددا من رجال الدرك الملكي، والقوات المساعدة، ورجال السلطة بالجماعة والإقليم، بسبب فاجعة سيدي بوعلام التي خافت 15 من الضحايا من نساء أرامل ومتزوجات ولهم أطفال .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.