استنفار عالي المستوى في ولاية الأمن وتطبيق خطة أمنية كبيرة في مراكش

ايقونة بريس: مراكش
بعد الحادث الإجرامي الذي هز مدينة مراكش مساء الخميس ، تأكد أن الضحية الذي لقي مصرعه في حادث إطلاق النار في مقهى بحي كليز في مراكش، هو نجل رئيس محكمة الاستئناف في مدينة بني ملال.


وفي وقت سابق كانت السلطات المحلية لولاية جهة مراكش – آسفي، أفادت أن شخصا تعرض ، في الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة، بأحد المقاهي المتواجدة بالحي الشتوي بمراكش، لإطلاق نار مباشر على مستوى الرأس من طرف شخصين ملثمين كانا يمتطيا دراجة نارية، مما أدى إلى مصرعه في الحين، كما أصيب شخصان آخران من رواد المقهى بشظايا أعيرة نارية نتج عنها إصابتهما بجروح نقلا على إثرها إلى المستشفى الجامعي بمراكش لتلقي الإسعافات الضرورية.

وأوضح المصدر أن التحريات الأولية تشير إلى أن الشخص المتوفى كان مستهدفا، مما يرجح فرضية تصفية حسابات شخصية.
وحسب مصادر محلية، فقد توفي الضحية بعد إصابته على مستوى الرأس، فيما أصب شخصان آخران بجروح تم نقلهما على الفور إلى المستشفى، فيما لاذ بالفرار منفذو الجريمة على طريق المافيا، وحسب شهود عيان فقد كانا على متن دراجة نارية
كبيرة من نوع “تي ماكس”.
واستنفر الحادث مختلف الأجهزة الأمنية بمراكش، الذين حظروا بعجالة وفي مقدمتهم والي أمن مراكش وعناصر الشرطة القضائية بمراكش والشرطة العلمية والتقنية.
ولتطويق الحادث أصدرت ولاية الأمن خطة أمنية بدرجة عليا من الاستنفار، حيث عمدت على إقرار المراقبة والتفتيش في جميع الطرقات والمعابر المحيطة بمدينة مراكش سواء الطرق الكبرى او الصغرى الوطنية والجهوية، كما ارتفع عدد الأمنيين المراقبين في مطار المنارة، وفي المحطة الطرقية للمسافرين، ومحطة القطار، وطاكسيات النقل الحضري والجهوي.
وحفاظا على سرية الخطة الأمنية لن يتم الإفصاح على المراحل الأخرى التي ستقوم بها فرق خاصة في التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.