نسبة كبيرة من المغاربة تتوقع ارتفاع نسبة البطالة

ايقونة بريس: الرباط
حسب مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط حول مستوى الظرفية الاجتماعية لدى الأسر المغربية، عرفت ارتفاعا في نسبة البطالة ومن المتوقع أن تستقر في الارتفاع خلال خلال 12 شهرا المقبلة وذلك خلال الفصل الثالث من سنة 2017.وأكدت المندوبية أنه خلال الفصل الثالث من سنة 2017، استقر معدل مؤشر توقعات البطالة في مستوى سلبي بلغ ناقص 59,9 نقطة، حيث عرف تدهورا مقارنة مع الفصل السابق وتحسنا مقارنة مع نفس الفصل من السنة الماضية حيث سجل ناقص 54,3 نقطة و ناقص 70,6 نقطة على التوالي.
أما عن حالة تطور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا المقبلة، فتتوقع 24,1 % من الأسر تدهوره، %41,3 استقراره في حين 34,6% تتوقع ازدهار نسبته.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.