كرة السلة Afrobasket 2017 : المنتخب المغربي يحصل على انتصار مهم في أول مباراة (فيديو)

ايقونة بريس: الرباط
استطاع المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة أن يحصل على انتصار مهم في أول مباراة له في البطولة الإفريقية للأمم الأفروباسكيط Afrobasket 2017 التي تجري بالتشارك بين السنغال وتونس.                        
الانتصار جاء أمام فريق يعد من أقوى المنتخبات الإفريقية وهو منتخب إفريقيا الوسطى بحصة 76 – 66 ، ولم يكن الانتصار سهلا فالنتيجة كانت في المراحل الأولى لصالح إفريقيا الوسطى 18 مقابل 14 وقام لاعبو المنتخب المغربي ببدل جود كبيرة لتدارك النتيجة وإيقاف سيطرة إفريقيا الوسطى حتى لا يتسع فارق النتيجة، وفعلا تمكن المنتخب المغربي من فرض حماسه وربح المراحل الموالية ( 24 / 12 ثم 22 / 21 ).
هذا الانتصار في المباراة الأولى فتح الطريق للترشيح للدور الثاني إذا حصل المنتخب على نتيجة إيجابية في المباراة الثانية التي سيلعبها يوم السبت ( 9 -9 – 2017) ضد منتخب أنغولا ، الذي يعتبر من أقطاب كرة السلة الإفريقية، ثم سيلعب المنتخب المغربي يوم الأخذ ضد منتخب أوغندة، ويكفي في المبارتين تحقيق انتصار واحد للتأهيل.
ولا بد من التذكير هنا أن رغم الظروف الصعبة التي رافقت سفر المنتخب الوطني فقد اظهر اللاعبون عن تحديهم لهذه الصعاب والمشاكل، والتي كانت تتجلى في موقف وزارة الشبيبة والرياضة من الجامعة بحيث تم تجميد الدعم المالي، وراجت أخبار أن الجامعة ستعلن اعتذارا عن المشاركة في البطولة الإفريقية، ثم قيل أن الوزارة ستتدخل، لكن حتى يوم 7 أي قبل يوم واحد من المباراة الأولى قررت الجامعة المشاركة والسفر وعدم الاعتذار وكان وصول المنتخب لمطار دكار بالسنغال بعد منتصف الليل، والمباراة في المساء.
ورغم كل هذا المخاض والتعب استطاع لاعبو المنتخب الفوز على فريق قوي.

https://youtu.be/C5bbKdndal0

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.