بنكيران يغيب عن اجتماع الأغلبية الحكومية

ايقونة بريس: الرباط
حددت الأغلبية الحكومية يوم 12 شتنبر من الشهر الجاري من أجل الكشف عن الحصيلة الحكومية لـ100 يوم. وينتظر أن تعقد الأغلبية الحكومية لقاءا تواصليا قبيل الدخول السياسي في شهر أكتوبر للإعلان عن ميثاق.

وفي هذا الشأن قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، إن ميثاق الأغلبية شبه جاهز، بعد أن تم حسم جل النقاط المكونة له.
وأوضح الخلفي في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذا الميثاق سيعتمد خلال اجتماع الأغلبية المقبل، كما سيتم عقد لقاء الإثنين المقبل بالرباط لتقديم حصيلة أربعة أشهر من عمل الحكومة بحضور أحزاب الأغلبية وبرلمانيين.
وقال أيضا إن فلسفة هذه الحصيلة، التي تمثل تجربة أولى بالنسبة للمسار السياسي في المغرب، هي ترسيخ لثقافة ربط المسؤولية بالمحاسبة، مؤكدا أن المواطنين من حقهم أن يقفوا على ما تحقق من هذه البرامج سواء على المستوى السياسي، التدبيري، الاقتصادي، الاجتماعي أو الخارجي.
غياب بنكيران :
وكانت الأغلبية الحكومية قد اجتمعت في بيت رئيس الحكومة سعد العثماني لمناقشة كل النقط التي سيتضمنها ” ميثاق الأغلبية” والحصيلة العملية للحكومة خلال 4 أشهر.
وتميز هذا الاجتماع بحضور الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المشارك في الحكومة بل يرأسها، وهذه هي المرة 6 التي يتغيب فيها عبد الاله بنكيران عن اجتماعات الأغلبية الحكومية، نظرا لعلاقته المتوترة مع أخنوش بسبب رفضه مشاركة لشكر في الحكومة وكذلك لوجود لشكر في هذه الاجتماعات 6 وساجد ، وظل بنكيران متشبتا بموقفه الرافض لأي لقاء مع هؤلاء خاصة لشكر وساجد. وناب عن بنكيران في هذا الاجتماع سليمان العمراني ،

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.