كأس العالم 2018:بعد أقل من 24 ساعة كوت ديفوار يعود لزعامة الترتيب أمام المغرب

ايقونة بريس: المحرر الرياضي
استعاد منتخب ساحل العاج ( كوت ديفوار) زعامة المجموعة (C ) بعد أن احتلها المغرب مدة تقل عن 24 ساعة ، وذلك بعد أن فاز على منتخب الغابون 3-0 في ليبرفيل عاصمة الغابون، وهذه الهزيمة نقصت من الأمل في تأهيل الغابون لكأس العالم 2018.                                              

ويُذكر أن في الشوط الأول، لم يقدم الغابون والإيفواريون الكثير من كرة القدم لفرجة الجمهور القليل الذي جاء لمتابعة هذه المباراة الحاسمة والمصرية خاصة بالنسبة للفريق المحلي الغابون.
وبهذه الخسارة يستمر تراجع كرة القدم في الغابون بعد كأس الأمم الإفريقية عام 2017 الكارثية التي نظمها الغابون على أرضه. وارتفعت حاليا نسبة عدم التأهيل لمونديال روسيا الذي كان الشعب الغابوني يطمح لأول مشاركة لبلاده في كأس العالم.
ومباشرة بعد الهزيمة القاسية أمام كوت ديفوار، نزلت جميع وسائل الإعلام تنتقد المدرب الإسباني كاماتشو ( المدافع الشهير لريال مدريد والمنتخب الإسباني سابقا) وعبـّر الجمهور عن غضبه وتوحد الرأي في المطالبة بإقالة المدرب قبل المباراة القادمة.
وعلى عكس من ذلك، قدم نظيره المدرب البلجيكي ويلموتس، نجاحا جديدا، وهو الذي كان واجه تحديا كبيرا وانتقادات بعد الهزائم أمام هولندا (5-0) وغينيا (3-2) في يونيو الماضي في إطار الاستعداد لكأس العالم، وفي مباريات المجموعة التي تضم المغرب ومالي والغابون، أظهر أنه يسير بنجاح وله فرص كبيرة مع فريقه للتأهيل ومشاركة كوت ديفوار في كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

أيقونة بريس - iconepress
جريدة إلكترونية إعلامية