بطولة العالم للناشئين للتايكواندو: 17 لاعبا من الشبّان يمثلون المغرب

ايقونة بريس: المحرر الرياضي
يـُدافع سبعة عشر رياضيا مغربيا من الشباب عن الراية الوطنية في بطولة التايكواندو العالمية للناشئين (12 و14 عاما) التي ستجري هذا العام من 24 إلى 28 غشت الجاري في شرم الشيخ بمصر.                              
ويشمل برنامج هذه البطولة العالمية 20 فئة من الأوزان التي يتبارى بها المشاركون تبدأ من -29 كلغ إلى 65 كلغ.
وحسب الجدول الزمني للبطولة يبدأ التسجيل من اليوم ١٩ غشت وحتى 23. ويقام الاجتماع الفني للبطولة اليوم الثلاثاء 22 غشت. ويقام يوم غد 23الاربعاء ميزان الأوزان التي ستلعب أول أيام البطولة.
وتنطلق منافسات البطولة يوم 24 غشت في تمام الساعة التاسعة صباحًا بالقاعة الرياضية “المدينة الشبابية” بشرم الشيخ. بينما يقام حفل افتتاح البطولة في نفس اليوم في تمام الساعة 4والنصف مساءً بعد انتهاء الأدوار التمهيدية.
ومن المنتظر أن يشارك في هذه البطولة 47 دولة لكن لا يمكن معرفة العدد النهائي سوى بعد نهاية التسجيل لأن بعض الدول تقرر عدم المشاركة في آخر يوم.
أما عن التنظيم حسب اللجة المنظمة تم استدعاء 210 من الإداريين والأطر التقنية يمثلون 48 دولة، و57 حكما دوليا في مقدمتهم الحكم الدولي المغربي طارق بنراضي الذي يعتبر من بين 3 البارزين والمتميزين عالميا.


معظم المعدّات المستخدمة في البطولة ستكون تلك التي تتناسب مع المعايير الأولمبية وهي: واقي للصدر والرأس، نظام تنقيط إليكتروني، إعادة فيديو فوريّة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.